الأخبار

دائرة التنمية الإقتصادية أم القيوين تعمل بالدرهم الإلكتروني

14 أغسطس 2017

دائرة التنمية الإقتصادية أم القيوين تعمل بالدرهم الإلكتروني

تباشر دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين، ابتداءً من اليوم، العمل بنظام التراخيص الجديدة باستخدام الهوية الوطنية ومنظومة الدرهم الإلكتروني، ضمن خطط الدائرة التطويرية، لتوفير الوقت على العملاء والمراجعين.

وكشف منصور سلطان الخرجي مدير الدائرة، أن المرحلة الأولى من تطبيق النظام، تتضمن العمل بنظام التراخيص الجديدة باستخدام الهوية الوطنية ومنظومة الدرهم الإلكتروني، في إصدار العقود الإيجارية التجارية، وذلك بالتعاون مع دائرة التخطيط والمساحة.

وأشار الخرجي إلى أن الدائرة ومن خلال تلك المرحلة تأمل في توفير أكثر من نصف الوقت لإنجاز المعاملة على المراجعين، وكذلك ضبط جميع العقود الإيجارية التجارية المسجلة، لافتاً إلى أن الدائرة تعمل ضمن منظومة عمل متكاملة، تضم شركاء استراتيجيين متمثلين في الشركات ومحال الطباعة بالإمارة. وأضاف الخرجي أن المرحلة الثانية من تطبيق النظام - والتي سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق - تلزم جميع ملاك العقارات بتسجيل عقاراتهم بالدائرة، لما يترتب عليه ضبط السوق بالإمارة وكذلك المخالفين، وإلغاء العقود الصادرة من دون علم الدائرة.

وأوضح الخرجي أنه وبالتنسيق مع بنك أم القيوين الوطني، تم تخصيص مكتب للبنك بالدائرة، يقوم بتوفير وتسهيل إجراءات الحصول على بطاقة الدرهم الإلكتروني لمن لا يملك، إضافة إلى إمكانية إعادة تعبئة البطاقة مرة أخرى، حيث أصبح التعامل بمنظومة الدرهم الإلكتروني أمراً ضرورياً بالعديد من الدوائر والمؤسسات بالدولة، مضيفاً أنه تم توفير جهاز صراف آلي للسحب والإيداع.

وثمّن مدير دائرة التنمية الاقتصادية توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، وحرص سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، على تقديم الدعم المثمر والفعال بالشكل الذي يخدم تطوير مختلف القطاعات.
تطبيق بنك أم القيوين الوطني للهواتف المتحركة

خدمات مصرفية بديهية بين يديك. تمكن من دفع الفواتير، وتحويل الأموال، وعرض كشف الحسابات وأكثر

اقرأ المزيد
أجهزتنا
قم بزيارة أي من فروعنا أو أجهزة الصراف الآلية المنتشرة في مختلف أنحاء دولة الامارات
اقرأ المزيد
دعنا نتواصل معك
سنقوم بلإتصال بك خلال 24 ساعة
خدمة العملاء
600 56 56 56
تعرف على فروعنا و مواقع أجهزة الصراف الآلي لدينا
المواقع على الخريطة
خدمة العملاء
تواصل معنا
قيد التحميل