إدارة الديـون

التعامل مع الديون:

إذا كنت مديناً وتجد صعوبة في إدارة ديونك ، فمن المهم أن تتعامل مع الأمر على الفور - فكلما تجاهلت الديون والمتأخّرات لفترة أطول، كلما أصبح الوضع أسوأ.

لقد قمنـا بإعداد خطواتٍ أساسية على النحو الموضح أدناه لمساعدتك في التعامل على إدارة ديونك ، كما يجب عليك أيضاً الحصول على نصيحة مستقلة لمساعدتك في الوصول إلى أفضل الحلول للتعامل مع مشكلات الدَين.

  1. ضـع قائمةً بالديون والمتأخرات الخاصة بك:.
    1. ‌ اذكر بالضبط ما أنت مدينٌ به، وكم المستحق عليك، وإلى من تدين به، ومقدار المتأخرات التي يجب عليك سدادها.
    2. ‌ يُعرف الأشخاص الذين تدين لهم بالمال بأنهم دائنوك. إذا كنت مديناً بمال، فأنت تُعرف بأنك مدين.
  2. رتب ديونك حسب الأولوية:
    1. ‌تُعرف أهم الديون باسم "الديون ذات الأولوية" وهي ليست دائمـاً الديون الأكبر.
    2. ‌الديون ذات الأولوية هي تلك التي يمكن فيها اتخاذ إجراءات جادّة ضدّك إذا لم تُسدد مستحقاتك في الوقت المحدد و تؤدي الى تراكم المتأخرات وزيادة أيام تجاوز الاستحقاق. على سبيل المثال، قد تفقد منزلك، وقد تتأثر درجة الائتمان الخاصة بك سلباً، أو تنقطع عنك الخدمات، أو قد يتم بدء إجراءات تقاضٍ / أو تنفيذ أو حتى السجن.
    3. تحتاج إلى تنظيم المدفوعات / والمتأخرات على ديونك ذات الأولوية أولاً.
  3. قم بإعداد الميزانية الشخصية
    1. ‌ضع ميزانية أسبوعية أو شهرية لمعرفة ماهيّة دخلك ونفقاتك، يمكنها أن توضّح لك أيضاً أين يمكنك توفير المال.
    2. ‌ستساعدك الميزانية في تحديد ما يمكنك تحّمله بشكل معقول لسداد الدائنين، لذلك من المهم أن تكون واقعياً.
  4. احصل على مشورة مستقلة
    1. من المهم أن تحصل على مشورة مستقلة لمساعدتك في العثور على أفضل طريقة للتعامل مع ديونك.
  5. تحدث إلى دائنيك
    1. ‌تأكد من التعامل مع الدائنين ذوي الأولوية أولاً.
    2. ‌بمجرد أن تعرف ما الذي يمكنك تسديده، يمكنك التحدث إلى دائنك حول وضعك وما الذي ستفعله حيال ذلك.
    3. ‌سيساعدك فريقنا في إيجاد حلٍّ مناسب مع أخذ ظروفك بعين الاعتبــار.
    4. يرجى التأكيد برسالة على ما تم الاتفاق عليه.
    5. ‌ربما يكون قد تبقى لديك القليل، أو لا شيء لتعرضه على دائنيك ممن ليسوا ذوي أولوية، ولكن يظل من المتوجّب عليك التحدث إليهم، وشرح الموقف. قد تكون قادراً على إعلامهم أنك ستدفع لهم في تاريخٍ ما في المستقبل.

ملاحظة هامة: للإطلاع على رسوم التأخر في السداد يرجى مراجعة جدول الرسوم

كيفيّــة الوصول إلينــا 

في حال رغِبتَ بالاتصال بنـا للحصول على استشارة بشأن ديونك ، فالرجــاء التواصل مع البنك عبر ارقام الهواتف المذكورة أدناه أو عبر البريد الإلكتروني أدناه، وسنعاود الإتصال بك خلال ايام العمل الرسمية.

  1. اكتب لنـا على عنوان البريد الالكتروني التالي: crdretail@nbq.ae
  2. معلومات الاتصال لطاقم العمل:
    أرقام الاتصال اسم الموظف
    009717066255بسام كامل
    009717066256آمنه إبراهيم الجسمي
  3. الخطوط مفتوحة:
    • من 8:00 صباحاً إلى 4:00 مساءً، من الاثنين إلى الخميس
    • من 8:00 صباحاً إلى 12:30 بعد الظهر، يوم الجمعة
  4. الاتصال بنا على الرقم 600565656
  5. املأ قسيمة المتّصل. جميع الخانات التي بداخلها علامة (*) إلزامية:
نموذج الإتصال بك

جميع الحقول التي تحمل علامة * إلزامية

Thank you for your message. We will get in touch with you shortly.
دعنا نتواصل معك
سنقوم بلإتصال بك خلال 24 ساعة
خدمة العملاء
600 56 56 56
تعرف على فروعنا و مواقع أجهزة الصراف الآلي لدينا
المواقع على الخريطة
خدمة العملاء
تواصل معنا
قيد التحميل